معلم تركيب مشبات بالطائف – شوايات – افران عيش – ديكورات – بالطوب الحراري

معلم تركيب مشبات بالطائف

شركة تركيب مشبات بالطائف , عزيزي العميل المشب موقد النار وملتقى الأهل والأصحاب حيث يجتمعون حول دفء ذاك الحطب المشتعل يتألفون يسردون القصص والروايات، على مر الزمن ظهرت وتنوعت العديد من أنواع المشبات واختلفت منها في شكلها أو مكونات بنائها إلا أن الهدف بقي واحد، نتعرف اليوم في هذا المقال عن أنواع المشبات المختلفة وأفضل النصائح عند تركيب مشب جديد فما هي؟

أنواع المشب

كما ذكرنا اختلفت وتعددت أنواع المشب واختلفت في تكاليفها وميزاتها حيث يتناسب كل نوع منها ومادة صنعه مع الشخص أو البيئة المحيطة به نذكر بعضاً منها كما يلي:

مشب طوب أحمر (المشب التقليدي)

معلم تركيب مشبات بالطائف

 

الطوب الأحمر المستخدم في المشب التقليدي

من أشهر أنواع المشبات وأكثرها شيوعاً، حيث يمتاز الطوب الأحمر بسهولة التصنيع وتكلفته المنخفضة، كما يمتاز بالصلابة والتماسك والميزة الأكثر أهمية ألا وهي حفظ الحرارة حيث يعمل الطوب الأحمر على حفظ الطاقة الحرارية وإعادة بثها مما يسهل الحفاظ على حرارة الغرفة لا سيما في أيام الشتاء ذات البرودة القارصة.

كما يعطي الطوب الأحمر طابع المشب التراثي حيث يتميز بشكله الجميل ولونه المميز وسهولة تنسيق ديكور عربي في المجلس يتناسب مع لونه المميز.

فني تركيب مشبات بالطائف

المشب الآلي (مشب مودرن)

مشب حديث تم تصميمه لتحقيق أقصى استفادة من طاقته الحرارية، حيث عادة ما يتم وضع المشب الآلي في وسط الغرفة ونظرا لاستناده إلى تصميمات عصرية في مدخنته المزودة بشفاطات ومراوح لسحب الدخان إضافة إلى نظام ضخ الهواء العصري الذي يحتوي عليه، فإنه يحظى بميزة تخلصه من بعض المشاكل التي يعاني منها المشب التقليدي من رجوع الدخان إلى المجلس وغيرها.

يتم التحكم بالمشب الآلي من خلال مجموعة أزرار تعمل على التحكم بسرعة ضخ الهواء وسحب الدخان أو حتى إطفاء نار المشب مما يمنح الشخص الراحة ويساعده على الاستمتاع بوقته.

مشب رخام

شركة تركيب مشبات بالطائف

من أنواع الرخام الذي يمكن استخدامه في المشب

يتم صنع هذا النوع من المشبات باستخدام حجر الرخام، حيث يمتاز الرخام بالمتانة واحتماله لدرجات الحرارة العالية كما يعتبر ذو طابع أنيق وفخم، كما يكتسب ميزة إضافية لسهولة تنظيفه ومقاومته للخدوش والرطوبة.

نصائح تركيب مشب

عادة ما يقع البعض في أخطاء عند تركيب أو بناء مشب لأول مرة نذكر بعض من الحقائق والنصائح التي ستجنبك اياها، ومنها:

 معرفة المقاس الصحيح للمشب 

تركيب مشب
معلم تركيب مشبات بالطائف

معرفة مقاس المشب الصحيح سيوفر عليك الكثير من الجهد لاحقاً ويجنبك مخاطر وقوع الأخطاء عند التركيب

من أهم خطوات تركيب المشب حيث يجب أولاً الأخذ بعين الاعتبار مساحة التركيب، كما يجب ألا يرتفع المشب عن سطح الأرض مع مراعاة حجم فتحة المشب والمدخنة حيث دائما ما ينصح بأن يزيد ارتفاع المدخنة عن ارتفاع الجدار مع توسعة فتحة التهوية العلوية من أجل الحصول على التهوية.

فني تركيب مشبات بالطائف

اختيار مكان تركيب المشب 

ينصح بتركيبه بمكان بعيد عن الأطفال تجنباً لتعرضهم للأذى أو الحوادث، حيث يقوم البعض بتركيب مجلس خارجي مع مشب أو مشب خارجي تجنباً لذلك. وبحثاً عن الموقع الاستراتيجي للتهوية.

معلم تركيب مشبات بالطائف

الاهتمام بجودة طلاء المشب 

حيث قد تتعرض بعض أنواع الطلاء غير المناسبة للمشبات للتلف السريع وتعريض الديكور المحيط أو السجاد للضرر نظراً لعدم تحمله لدرجة الحرارة الناتجة عن الاحتراق، فتصبح عمليات الصيانة مرهقة ومكلفة على المالك.

المشب وديكور المجالس 

عادة ما يتميز مجلس المشب بجلساته المريحة المكونة من الفرشات والمساند، إضافة إلى الديكورات والزخارف العربية التراثية التي تضفي جواً من الرقي والأناقة، محققة بذلك أقضل الجلسات والأمسيات لزوارها. إضافة للرفوف التي تعلوه والتي يمكن ملأها بالتحف ودلال القهوة لتضفي طابعاً جمالياً عربياً أصيلاً للمجلس.

كما ينصح دائماً عند تركيب ديكور المجلس خاصة الرفوف العلوية للمشب معرفة عددها ومقاستها حتى لاتضطر في ما بعد بملئها بطريقة عشوائية، قد تؤثر على الطابع العام للمجلس، أو قد لا تتناسق مع سائر محتوياته. حيث يمكنك استشارة الأهل والأصدقاء في ممن قد مرو بهذه التجربة لمساعدتك في اختيار الديكور والأثاث المناسب.

هكذا وبلمحة سريعة نكون قد ذكرنا بعض من أنواع المشبات وبعض أفضل النصائح لتركيبها والتي نتمنى أن تعود عليكم بالفائدة، إذا أعجبك هذا المقال وكنت ترغب بالاطلاع على المزيد من النصائح المنزلية ونصائح الديكور فلا بد أنك سترغب بالاطلاع على المقال التالي في اثاث كلاسيكي ,قطع انيقة تضفي لمسة من الرقي والجمال أو  كماليات المنزل ,قكع بسيطة تعكس طابعك الخاص كما يمكنك معرفة ما هي افض الطرق لجعل غرف النوم اكثر اناقة   وراحة.