شركة تكريب وتلقيح وتنظيف نخيل بالبقيق

تكريب نخيل بالبقيق

شركة تكريب نخيل بالبقيق , عزيزي العميل ان التقليم من عمليات الخدمة الهامة في زراعات النخيل لإزالة السعف القديم الذى توقف عن القيام بوظيفته لتقدمه في العمر. وتشمل عملية التقليم أيضًا إزالة الأشواك وقطع الكرب ( التكريب ) وإزالة الرواكب والليف وتسمي عملية إزالة السعف بالتكريب. أما عملية نزع الليف من بين الكرب فكانت تسمي قديمًا التنقيح أو التشريب.

تكريب نخيل بالبقيق

ويجب أن يقتصر التقليم في السنوات الأولى من عمر النخلة على إزالة السعف الجاف فقط مع الاحتفاظ بالكرناف القريب من القمة والليف لحماية رأس النخلة، فإذا بدأت النخلة في الإثمار أتبع بعد ذلك نظام معين في التقليم لكل نخلة، وقد يجرى التقليم مرة واحدة في العام في ميعاد يختلف من منطقة لأخرى إلا أن ذلك لا يتعدى ثلاثة مواعيد هي الخريف بعد جمع الثمار وأوائل الربيع قبل التلقيح أو أوائل الصيف عند إجراء عملية التقويس (تذليل العراجين) وهو المفضل في بعض المناطق.

تكريب نخيل بالبقيق

 

ويزال ليف الأوراق التي تم تقليمها في العام السابق وذلك أثناء تقليم العام الحالي وكقاعدة عامة يزال كل عام عدد من السعف يعادل ما أنتجته النخلة من أوراق في العام السابق. ويقتصر التقليم عادة على إزالة السعف الذي يبلغ عمره ثلاث سنوات فأكثر على أن يبقى على النخلة حلقتين من السعف على الأقل أسفل الحلقة التي تخرج بآباط أوراقها نورات الموسم التالي. ويجب الحذر من التقليم الجائر الذي يجري من أجل القيمة الاقتصادية للخوص وجريد النخل في بعض المناطق حتى لا يضعف النمو والإزهار والإثمار. ويتم قطع السعف المراد إزالته بواسطة عمال مدربين باستخدام آلة حادة (بلطة أو سيف)، على أن يكون القطع على ارتفاع حوالي ١٠-١٥سم من قاعدة الكرنافة وأن يكون القطع من أسفل إلى أعلى بحيث يكون سطح القطع منحدرًا إلى الخارج حتى الكرنافة وساق النخلة.

ويحقق التقليم فوائد تشمل:

١. التخلص من السعف الجاف الذي لا جدوى بقائه على النخلة وخاصة عند الإصابة.

٢. عملية التكريب وانتزاع الأشواك من السعف تسهل للعامل ارتقاء النخلة وإجراء عمليات خدمة رأس النخلة.

٣. الاستفادة من مخلفات التقليم من سعف وليف في بعض الصناعات الريفية العديدة.

٤. السماح لأشعة الشمس أن تصل للسباطات مما يساعد في تقليل الإصابة بالأمراض الفطرية وتحسين نوعية الثمار وتلوينها.

تكريب نخيل بالبقيق

  شركة تلقيح نخيل بالبقيق – شركة تلقيح نخيل بالبقيق – افضل شركة تلقيح نخيل بالبقيق – ارخص شركة تلقيح نخيل بالبقيق – اسعار شركات تلقيح نخيل بالبقيق – شركة تلقيح النخيل بالبقيق – افضل شركة تلقيح النخيل بالبقيق – شركات تلقيح النخيل بالبقيق – شركة تلقيح النخل بالبقيق – افضل شركة تلقيح النخل بالبقيق – شركات تلقيح النخل بالبقيق – شركة تنظيف نخيل بالبقيق – افضل شركة تنظيف نخيل بالبقيق – اسعار شركات تنظيف نخيل بالبقيق – شركات تنظيف النخيل بالبقيق – شركة تنظيف نخل بالبقيق – افضل شركة تنظيف النخل بالبقيق – اسعار شركات تنظيف نخل منزلي بالبقيق – شركة تكريب نخيل بالبقيق – تكريب نخيل بسيهات – ابي – افضل – ارخص – اريد – ابغي – البقيق

اتصل الان نحن في خدمتكم طوال ال24 ساعة

 كما يوجد لدينا خدمات اخري متعلقة بعمليات البحث مثل

شركة تنسيق حدائق بالبقيق

شركة توريد وتركيب العشب الصناعي بالبقيق

شركة توريد وتركيب الشلالات والنوافير بالبقيق

شركة تلقيح وتنظيف مزارع النخيل بالبقيق

شركة قص اشجار بالبقيق

شركة توريد وتركيب مظلات وبرجولات بالبقيق

شركة تركيب انظمة الضباب والرذاذ بالبقيق

شركة تصميم شبكات الري بالبقيق

شركة تنظيف مكيفات بالبقيق

شركة صيانة مكيفات بالبقيق

شركة تركيب مكيفات بالبقيق